2016/11/07

"PlagScan" السلاح الفتاك ضد السرقة الأدبية

"PlagScan" السـلاح الفتـاك ضـد السرقة الأدبـية

PlagScan
PlagScan من الحلول على شبكة الإنترنيت الجيدة لتحديد السرقات الأدبية والتأكد من مصادر النصوص. من جهة أخرى فبعض الطلبة لن يحبذوه إطلاقا L

يعتبر Plagscan من التقنيات الأكثر فعالية، واستعماله نسبيا سهل وعملي، يكفي رفع الملف المراد مراقبته بصيغة  Word أو PDF القيام بلصق النص. يمكنك رفع وثائق ونصوص عدة في نفس الوقت على شكل ملف مضغوط Zip.
بعده لن يتبقى سوى الضغط على زر التحليل.  يطلق محرك بحثه ولوغاريتماته ويحلل كل النصوص المرفوعة لديه. هذا يستغرق وقتا حسبا حجم الملف. قد يصل لعدة ساعات بالنسبة لمخطوط ضخم مثلا.
تعب الانتظار نتيجته جيدة، فالتقرير المنتج من قبل Plagscan كامل وفيه كل التفاصيل الكافية للحكم على مصداقية النص، فحتى مستوى التحايل يأخذ لونه المناسب : أخضر، أصفر، أحمر ... كما يسطر البرنامج على المقاطع المشكوك فيها، وكجلك مصدرها.
يضع أمامك Plagscan اختيارات عدة كالمقارنة بين المقاطع المشكوك فيها مع المصدر المتوقع على نفس الشاشة.
نـتائج تحــليل وثيقة
Plagscan يعتمد على الويب للقيام بالتحاليل، كما يحتوي على قاعدة بيانات مهمة من النصوص. كما لا تحتاج لتحميل البرنامج ف Plagscan يستعمل على النت بواسطة متصفح عادي.

فعلا فبعض الطلبة لن يحبوا Plagscan المستعمل لعدة حالات ومنها التأكد ن مصداقية النشرات العلمية، مشروع مقالي، بحث أو كل ما تريد التأكد من أن طلبتك لم يستنسخوه بينهم ...
الرابط : Plagscan
لاتبخلوا بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم

0 commentaires:

أترك تعليقك أو ملاحظتك هنا Laissez vos commentaires et vos remarques ici