2016/11/07

هــل الشبكة الإجتمــاعية فايــسبوك وسـيلة للعــمل مع التلــاميذ ؟

هــل الشبكة الإجتمــاعية فايــسبوك وسـيلة للعــمل مع التلــاميذ ؟


CHRISTINE CHILDS مدرسة لغة ألمانية وأقتصاد في الثانوية ST JOSEPH ، اختارت استعمال الشبكة الإجتماعية فايسبوك خلال أحد دروسها لأقسام الثانوي.

وها هي تقدم لنا تجربتها خلال الجامعة الصيفية لدورتها 13.

في هذه العملية التعليمية التجريبية، اقترحت المدرسة على طلابها انشاء جمعية بإسم " les entrepreneurs de St Joseph  " بهدف إنشاء مقاولة للتلاميذ من البداية حتى النهاية حتى بيع المنتج.
هذا المشروع وضع بمساعدة برنامج "Esprit d’entreprendre-Schola Ingeniosa" لأكاديمية تولوز.

فأين تتدخل الرقمنة في هذا المشروع؟

من خلال ساعة ونصف من الدرس خلال أسبوع قررت Christine Childs الإستعانة بوسيلة تعود عليها الطلاب في حياتهم اليومية وهي الفايسبوك وأيضا شبكة Instagram، استعملتا للترويج للمنتجات، والتبادل حول تأثيرها من خلال Messenger وهكذا ...

" الخروج من جدران الفصل، مكننا من ربح الوقت مقارنة بالساعات العادية للدرس، لإنهاء هذا المشروع ".

Christine تحملت مسؤوليتها كموجهة. " حصلت بالفعل تجاوزات ووجب علي أحيانا لعب دور الدركي ".

بعض الطلبة لديهم حساب فيسبوك والبعض الآخر لا يملكونها، Christine لم تفرض عليهم إنشاء واحد. وردود الفعل حول إنشاء المقاولة كانت جد إيجابية، وإن دعت الضرورة لإعادة التجربة فلا بد من استشارة الآباء قبل البدء.

 لمعلومات أكثر :
  • Schola Ingeniosa  عدة أكاديمية موضوعة منذ 2010 لتطوير روح المقاولة لدى طلبة أكاديمية تولوز.

لاتبخلوا بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم

0 commentaires:

أترك تعليقك أو ملاحظتك هنا Laissez vos commentaires et vos remarques ici