2017/01/09

خمسة من أكبر المواقع العالمية للكتب والمقالات وقواعد البيانات في تخصص علم الإجتماع

خمسة من أكبر المواقع العالمية للكتب والمقالات وقواعد البيانات في تخصص علم الإجتماع


خمسة من أكبر المواقع العالمية للكتب والمقالات وقواعد البيانات في تخصص علم الإجتماع

 نقدم لكم اليوم خمس قواعد بيانات من مواقع ومقالات تتخصص في علم النفس. تشمل عديد المراجع والمواد العلمية ومنشورات وتقارير مؤتمرات دولية مهمة. نتمنى أن تفيدكم :

Proquest : International Bibliography of the Social Sciences (IBSS)

قاعدة بيانات تحتوي علي مقتنيات منذ عام 1951 وتشمل على أكثر من 3000.0000 مرجع ببليوغرافي لمقالات من الدوريات والكتب و تغطي مساحه كبيره من المواد العالمية لأكثر من 100 لغة ودوله وكذلك تحتوي على أكثر من 2800 مجله تفهرس بانتظام وتغطي حوالي 7000 كتاب كل عام.


Academic Search Complete (Ebsco)

قاعدة بيانات علمية متعددة التخصصات تحتوي على حوالي 8.5000 دورية نص كامل، وتحتوي علي أكثر من7.300 تقييم لمجلات في ذات التخصصات، وتقدم كذلك فهارس وملخصات لأكثر من12.500 مجلة، وتحتوي علي ما مجموعة حوالي 13.200 منشورات تشمل علي دراسات - تقارير - وقائع مؤتمرات وغيرهم من المنشورات.

POPLINE

قاعدة بيانات تحتوي علي أكثر من 390.0000 تسجيل لوثائق واستشهادات عن مختلف بلاد العالم المنشورة في المجلات والغير منشورة وتوفر ما يقرب من 50.000 رابط لمجموعات متنوعة من المقتنيات المجانية وتوفر تغطية شاملة لقضايا علم الاجتماع مثل السكان، التضخم السكاني، الأسرة طرق وبرامج تنظيمها، الزواج، الأمومة، الحمل، الإنجاب، الأطفال، الرعاية والقضايا الصحية، الصحة العامة في البلدان النامية، الأمراض المنتشرة، الهجرة والسياسات المتعلقة بها، الموارد الطبيعية، الوكالات والمنظمات الداعمة للتنمية. 

World Development Indicators

 
قاعدة بيانات أولية لمؤشرات التنمية المنشورة بواسطة البنك الدولي مترجمة بالعديد من اللغات وهى توفر بيانات شاملة لإحصاءات أكثر من 1000 مؤشر لأكثر من200 دولة وتشمل بيانات اجتماعية واقتصاديه وماليه وموارد طبيعيه وكذلك مؤشرات بيئية منذ 1950 حتى الآن.

Al Manhal

قاعدة بيانات الكترونية باللغة العربية متعددة التخصصات تحتوي على أكثر من 20000 عنوان سواء كانت كتب أو مقالات.




لاتبخلوا بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم

0 commentaires:

أترك تعليقك أو ملاحظتك هنا Laissez vos commentaires et vos remarques ici