2016/12/30

خمس فوائد مهمة ستجنيها من القراءة

خمس فوائد مهمة ستجنيها من القراءة

خمس فوائد مهمة ستجنيها من القراءة


عالم اللأدب لديه شيئ جديد ليمنحه لنا فعندما نقرأ رواية أو قصة خيالية ،فخيالنا يسافر بنا نحو عالم جديد بما فيه من ابداع وأعاجيب. مما لا يمكننا أبدا من التفريق بين ما هو خيالي وما هو واقعي.
إذن نجد أشخاصا متعلقين بقوة بالقراءة وآخرون لا يرغبون حتى في قراءة العناوين الكبرى لجريدة يومية.
إلا أن التعود على قراءة الكتب، الروايات والقصص الخيالية... له عدة فوائد. كذلك من المهم الحفاظ على هذه العادة لذى الصغار بل طيلة سنوات الحياة. هكذا نجد عدة عوامل تتداخل للحفاظ على تلك العادة، من بينها الوسط العائلي، القرب من المكتبات، تأثير الوالدين أو أفراد ن العائلة أو الأقران، وغيرها من العوامل.
الروايات والقصص مثل الأفلام حيث يعمل في الحين عند بداية القراءة ذهن القارئ على انشاء صور دون وجون أي منظر أو صورة واقعية. فعدة دراسات أظهرت بأن  قراءة رواية أو قصة متخيلة يرفع من قدرة الدماغ على الإبداع. ما يسمح لنا بالعمل على تطوير خلايا الدماغ لدينا للرفع من انتاجيتنا والإستفادة من عدة مزايا :   

1. تنمية الفكر الإبداعي للقارئ : فالإبداع يصنع السعادة في حياته الشخصية وكذلك العملية. والأشخص قد يصبحون مقاولين جيدين أو كتاب ناجحين بسبب تنميتهم لكفاياتهم وقدراتهم الفكرية الإبداعية.

2. تنمية مفرداته اللغوية : فكل مرة عند قراءة رواية جديدة أو قصة يصادف القارئ عدة مصطلحات وكلمات جديدة. هكذا يستفيد من الزيادة في قاموس المفردات المعلومة.  

3. القراءة، غذاء مكمل : فهي تجربة مجددة، ترخي بظلالها على كينونتنا، تنعش أحاسيسنا كما تساعدنا على العمل بسرعة وبطريقة منتجة.
4. التنمية الذاتية : فعند قراءة سيرة ذاتية أو محتوى حول شخصيات عظيمة أسطورية أو مقدسة، فالقارئ يتأثر بهم.  كل هذا ينمي تقدير الذات. من جهة أخرى القراءة توسع من محيط فلك المعارف مما يزيد في تنمية الذات وأيضا الثقة في النفس.
5. التمكن من اللغة : فمعرفتنا بلغة خاصة يصبح أقوى بمساعدة القراءة, وبالخصوص من خلال قراءة الروايات أو القصص.
لاتبخلوا بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم

0 commentaires:

أترك تعليقك أو ملاحظتك هنا Laissez vos commentaires et vos remarques ici