2016/12/31

الأنشودة الفرنسية الرائعة لدى الأطفال Alouette أصلها، كلماتها، الموسيقى مع المشاهدة لفهم وتعلم أفضل

الأنشودة الفرنسية الرائعة لدى الأطفال Alouette أصلها، كلماتها، الموسيقى مع المشاهدة لفهم وتعلم أفضل

الأنشودة الفرنسية الرائعة لدى الأطفال Alouette 

   أغنية الأطفال الشهيرة باللغة الفرنسية Alouette (عصفور-أنظر الصورة) هي أغنية أطفال ذات أصول فرنسية – كندية وهي مشهورة وشعبية جدا في فرنسا وبلجيكا وسويسرا والكيبيك الكندي وكذلك في عالمنا العربي خصوصا الدول التي نظامها الدراسي يعتمد اللغة الفرنسية كالمغرب، تونس والجزائر وحتى في دول شقيقة كمصر ولبنان نجدها في رياض الأطفال منتشرة بكثرة لحب الأطفال لها.

Alouette

    الأنشودة
Alouette ظهرت خلال القرن التاسع عشر وهي مختصرة وتعيد تكرار نفس البنية الإنشادية وفي نفس الوقت تحرك أطراف من جسم الطائر وهي : رأس، منقار، عيون، أجنحة، قوائم، ذنب و الظهر "tête, bec, yeux, cou, ailes, pattes, queue et dos"  بالتالي فهي أغنية مسلية وتعليمية في نفس الآن.

الموسيــــقى :  اللحن الموسيقي للأنشودة
اللحن الموسيقي للأنشودة


الكلمـــات :  الكلمات سهلة وبسيطة وقد تم شرح معانيها سابقا

Refrain :
Alouette, gentille alouette,
Alouette, je te plumerai.
Trois
Je te plumerai les yeux.
Je te plumerai les yeux.
Et les yeux ! (bis)
Et le bec ! (bis)
Et la tête ! (bis)
Alouette ! (bis)

                   (au refrain)
Cinq
Je te plumerai les ailes.
Je te plumerai les ailes.
Et les ailes ! (bis)
Et le cou ! (bis)
Et les yeux ! (bis)
Et le bec ! (bis)
Et la tête ! (bis)
Alouette ! (bis)

             (au refrain)
Sept
Je te plumerai la queue.
Je te plumerai la queue.
Et la queue ! (bis)
Et les pattes ! (bis)
Et les ailes ! (bis)
Et le cou ! (bis)
Et les yeux ! (bis)
Et le bec ! (bis)
Et la tête ! (bis)
Alouette ! (bis)

          (au refrain)

Un
Je te plumerai la tête.
Je te plumerai la tête.
Et la tête ! Et la tête !
Alouette, Alouette !
                       (au refrain)
Deux
Je te plumerai le bec.
Je te plumerai le bec.
Et le bec ! (bis)
Et la tête ! (bis)
Alouette ! (bis)

                       (au refrain)
Quatre
Je te plumerai le cou.
Je te plumerai le cou.
Et le cou ! (bis)
Et les yeux ! (bis)
Et le bec ! ((bis)
Et la tête ! (bis)
Alouette ! (bis)

(au refrain)

Six
Je te plumerai les pattes.
Je te plumerai les pattes.
Et les pattes ! (bis)
Et les ailes ! (bis)
Et le cou ! (bis)
Et les yeux ! (bis)
Et le bec ! (bis)
Et la tête ! (bis)
Alouette ! (bis)

         (au refrain)

Huit

Je te plumerai le dos.
Je te plumerai le dos.
Et le dos ! (bis)
Et la queue ! (bis)
Et les pattes ! (bis)
Et les ailes ! (bis)
Et le cou ! (bis)
Et les yeux ! (bis)
Et le bec ! (bis)
Et la tête ! (bis)
Alouette ! (bis)

               (au refrain)
الفيديــو : فرجة ممتعة


لاتبخلوا بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم

0 commentaires:

أترك تعليقك أو ملاحظتك هنا Laissez vos commentaires et vos remarques ici