2014/03/19

تنسيقية الأساتذة المجازين : بين مطرقة المباراة ... وسندان العودة القوية للرباط

تنسيقية الأساتذة المجازين : بين مطرقة المباراة ... وسندان العودة القوية للرباط


إشعار :
   
   لا شك أن أي متتبع لملف الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادات بشكل مباشر كباقي أقرانهم من الأفواج السابقة الذين بالإضافة إلى الترقي بشكل مباشر استفاذوا من الأثر الرجعي الإداري والمالي ...  سيشهد بمدى مظلومية هذه الفئة ومدى الإجحاف اللذان تترض لهما هذه الفئة من رجال ونساء التعليم.

   فبعد خوض هذه التنسيقية لمعركة نضالية غير مسبوقة والتي لم تنتهي بعد اذ دامت لما يقرب 109 أيام من الصمود والإعتصامات واضراب عن الطعام... في العاصمة الإدارية، وما تخللها من تعنيف لمن كاد يكون رسولا وقمع للحريات ... في عهد حكومة العدالة ؟؟ والتنمية ؟؟

   فاليوم تجد التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين نفسها تواجه مقترح الوزارة لاجتياز مباراة الحصيص وإعادة الإنتشار،وما يليها من قرصنة للأقدمية والأثر الرجعي المالي.
    
   هذه المباراة المدعمة من قبل ما يسمى بالنقابات الأكثر تمثيلية والتي باعت مكتسب الترقية بالشهادة مقابل فتاة وأشياء أخرى بات الكل يعلمها.

   اذن فأمام الإجراءات التعسفية المستمرة في حق الأساتذة المجازين من اقتطاع ومجالس تأديبية وحتى الغاء كفاءة CAPES بعض الأساتذة ... فإن التنسيقية تجد نفسها مرغمة على التحرك واتخاذ خطوات حاسمة لمعركتها النضالية.
    فأولا :
  • يجب محاولة الحد بسرعة من التعسفات الإدارية للوزارة ضد المناضلين الشرفاء.
  • إعانة الأساتذة موقوفي الأجرة.
  • دعم وتوجيه الأساتذة المدعووين للوقوف أمام المجالس التأديبية.

ثانيا :
  • التصدي للمشوشين من أتباع الحزب الحاكم ونقابييهم المدعمين لمقترح الوزارة.
  • تعبئة المناضلين لمقاطعة الدورة الإستدراكية بتوضيح موقف التنسيقية من ذلك.

واخيرا :
  • عقد المجالس الإقليمية والجهوية في أقرب الآجال, واستحضار النضال والصمود البطولي ل 109 يوم لتجديد العزائم لمواصلة النضال ولوعلى المدى الطويل.

ودمت للنضال أوفياء .... 

وزارة التربية الوطنية تلجأ لإقتطاعات غير مسبوقة من أجور حاملي الشواهد لإرضاخ باقي الفئات المحتجة

وزارة التربية الوطنية تلجأ لإقتطاعات غير مسبوقة من أجور حاملي الشواهد لإرضاخ باقي الفئات المحتجة



   ففي خضم هذا الأسبوع الثاني بعد وقف التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين لإضرابها غير المسبوق، توصل أغلب الأساتذة المعنيين باقتطاعات ضخمة مقارنة بأجورهم الهزيلة. 

   ولنا بعض الأمثلة أسفله :


للإشارة هناك أساتذة بلغ مجموع اقتطاعاتهم 12000 د

   لاشك أن هذا النهج التعسفي لوزارة بالمختار ما هو إلا دليل على الخوف الكبير للوزارة من عودة الأساتذة للإضراب، وكذلك لأجل القضاء على نضالات الأساتذة الصامدين لأزيد من 109 أيام.

   وكذلك تخويف باقي الفئات المتضررة في هذا القطاع كأساتذة الزنزانة 9 والخرجين الجدد ... وثنيهم عن ممارسة حقهم الدستوري في الإضراب.

عبد الوهاب السحيمي : الوزارة تستمر في التهرب من مواجهة التنسيقية إعلاميا

عبد الوهاب السحيمي : الوزارة تستمر في التهرب من مواجهة التنسيقية إعلاميا



   أشار المنسق الوطني للأساتذة المجازين أن "النضال مستمر و المعركة مع وزارة بلمختار لا زالت لم تنته بعد و لن تنته إلا بعد تحقيق جميع مطالب التنسيقية العادلة و المشروعة و رفع جميع الإجراءات الإدارية البائدة على مناضليها و مناضلاتها.

   فبالاضافة الى النضال الميداني و هو خيارنا الأول الذي لا رجعة فيه، هناك النضال الدبلوماسي و الإعلامي و هما لا يقلان أهمية عن الأول، و هو ما نجحت فيه التنسيقية كذلك على مر المسلسل النضالي، و الوزارة لم يسبق لها أن أحرجت في ملف على مر التاريخ في ملف كملف الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة، حيث اعتذرت الوزارة أخيرا عن المشاركة في برنامج تلفزي لم يسبق لها أن تأخرت عن المشاركة فيه، سيناقش ملف الأساتذة حاملي الشهادات المقصيين من الترقية بالشهادة.
الوزارة تعتقد أنها بهذه السياسة الماضوية "كم حاجة قضيناها بتركها" ستحل المشكل و ستخرج مرفوعة الرأس منه للرأي العام، و هذا أؤكد لها أنه لن ينفع و لن يزيد الطين إلا بلة و الذي أخر تسوية الملف هو هذه السياسة القديمة و البالية و لو كانت تنفع لنفعت قبل شهور.

   الوزارة هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن هذا الاحتقان و لتتحمل مسؤولياتها القانونية و التاريخية في الاستهتار بمصالح و حقوق الأساتذة و التلاميذ."

2014/03/18

Fiche Technique d'évaluation N° 1 (Séquence 1 : Système Informatique) 1ère A CSC

Fiche Technique d'évaluation N° 1 (Séquence 1 : Système Informatique)



salut mes camarades aujourd'hui je met à votre disposition une fiche d'évaluation n°1 concernant la séquence 1: Système Informatique :

rq : j'aime bien d'avoir vos remarques :)  :



Laissez vous remarques :) 

قافلة تضامنية لمناضلي "أوطم" مع المعتقلين السياسيين من الجامعة الى سجن "لعواد"القنيطرة

قافلة تضامنية لمناضلي "أوطم" مع المعتقلين السياسيين من الجامعة الى سجن "لعواد"القنيطرة


   استمرار في دعم المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام من داخل سجن العواد القنيطرة والدي تجاوز لحدود الساعة 38 يوما ،قرر مناضلي أوطم القنيطرة ومجموعة من المناضلين الشرفاء القيام بقافلة تضامنية ستنطلق من جامعة ابن طفيل صوب السجن المحلي بالقنطيرة.

معاناة أستاذة للتعليم الإبتدائي أعمل بمجموعة مدارس خبابة اقليم تازة

 معاناة أستاذة للتعليم الإبتدائي أعمل بمجموعة مدارس خبابة اقليم تازة


  انا أستاذة للتعليم الإبتدائي أعمل بمجموعة مدارس خبابة اقليم تازة، في بداية السنة الدراسية تم اعتراض طريقنا عند توجهي إلى مقر عملي حيث حاول المعتدون إخراجنا-أنا و أمي - من السيارة و السائق عمل جاهدا من أجل الافلات من المعتدين فبدأوا يرمون السيارة بالحجارة محاولين الإمساك بنا. و يوم الاثنين الماضي المصادف ليوم: 10 من الشهر الجاري و عند التحاقي بمقر عملي فوجئت بكتابة مخلة و خادشة للحياء و ماسة بسمعتي و كرامتي على سبورة القسم امام تلميذاتي و تلاميذي.

   كما ان هذه ليست المرة الأولى التي اجد فيها عبارات او رسوم حاطة من كرامتي كإنسانة اولا و كأستاذة ثانيا، بعد ان تم طلاء جدران القاعة التي ادرس بها بفضلات الانسان (رفع الله قدركم)، حيث عاين زملائي الواقعة و اعوان السلطة المحلية من الشيخ و المقدم حيث، أفاد هذان الاخيرين ان القبيلة سترفع أكفف الضراعة الى رب البرية كي يجازي الفاعل و ذلك بعد صلاة الجمعة، ناهيك عن ان الامر سبق و تطور الى حد طرق باب مقر سكني ليلا الشيء الذي كاد يوقف نبضات قلبي من شدة الهلع و الخوف.

2014/03/17

فرض في مادة الفلسفة - الأولى باك

فرض في مادة الفلسفة - الأولى باك

عن موقع ثانوية مولاي عبد الله بن حساين - تنغير



الرياضيات للسنة الثالثة اعدادي :جذاذات - دروس - تمارين

 الرياضيات للسنة الثالثة اعدادي :جذاذات - دروس - تمارين

الدورة الاولى :

مبرهنة طاليس

الحساب المثلي

تمارين
الزوايا المحيطية والمركزية

تمارين
مبرهنة فيتاغورس

الترتيب والعمليات

تمارين
الجذور المربعة

القوى

المتطابقات الهامة

المثلثات المتقايسة

تمارين

الدورة الثانية :

الدالة الخطية والتالفية

تمارين
نظمة معادلتين

احداثيتا متجهة - احداثيتا متجهة

معادلة مستقيم

تمارين
الهندسة الفضائية

الإحصاء

تمارين
الإزاحة والمتجهات

تمارين
المعادلات والمتراجحات



المصدر : sitmath/




------------------------------------------------
المصدر  : sitmath