2017/08/07

Quizizz لإنشاء اختبارات مسلية لتلامذتك

Quizizz لإنشاء اختبارات مسلية لتلامذتك

اجعل اختباراتك على شكل لعب بسهولة وبسرعة

Quizizz منصة مجانية الولوج متخصصة في الامتحانات. عند الانتهاء من التسجيل (السريع)، ستجد سلسلة من الاختبارات في جل المواد ولكل الدرجات. محرك البحث سيسمح لك بالبحث حسب المستوى الدراسي.
الاختبارات الموجودة من إنتاج أساتذة مسجلين اختاروا تقاسم إنتاجاتهم خدمة للبيداغوجيا.
إذا لم تجد ما يناسبك، يمكنك إنشاء الاختبار الخاص بك بسهولة باعتماد الوجهة المبسطة ومشاركته للعام أو لاستعمالك الخاص ولتلامذتك.
سواء للاستعمال في الفصل الدراسي أو في الامتحان، المنصة يمكن الدخول لها من مختلف الدعامات : متصفح، لوحة أو هاتف، .. وذلك ايجابي لمن لا يتوفرون على نفس الوسائل التقنية للولوج.
الاستعمال :

لإنشاء اختبار، يجب في البدء إعطاؤه عنوانا، اختيار لغة من بين الاختيارات المتعددة، اختيار الصيغة العامة أو الخاصة وإضافة شكل اختياري تقديمي لفكرتك.
يمكنك أيضا إضافة أسئلة من خلال قاعدة بيانات حصيلة الاختبارات المتواجدة أو المتوافقة باستعمال محرك البحث.
ليس من الضروري حفظ عملك، فالموقع يقوم بالحفظ التلقائي، لذا لا يجب التخوف أبدا.
كل سؤال يمكن تصويره على شكل صورة من اختيارك من خلال تحميلها من على حاسوبك أم من خلال رابط موقع تواجدها. كما يمكن جعل اللعبة أكثر إثارة، بوضع مؤقت للأسئلة من 5 إلى 15 دقيقة، حسب تقديرك.
كل الأسئلة لها اختيارات عدة، أقلها اختيارين وأكثرها أربع، مع تحديد صحة الجواب أو خطأه.
أثناء إنشاء اختبارك، في الجهة اليمنى من الشاشة، تظهر لمحة مختصرة للاختبار في الوقت الآني. وعند الانتهاء منه، يجب تحديد المستوى الدراسي الأدنى والأقصى، أيضا الموضوع أخيرا دمج الكلمات المفتاح للظهور خلال البحث. بعد الانتهاء يمكنك تقاسم عملك من خلال الشبكات الاجتماعية الأكثر شيوعا أو بنسخ الرابط لإرساله عبر البريد الإلكتروني.
امتحان !

إذا رغبت بإرسال اختبارك للتلاميذ على شكل امتحان، فيمكنك تحديد تاريخ ووقت محدد لإنهائه. كما يمكنك ضبط بعض المعايير كالترتيب العشوائي أو لا للأسئلة، ترتيب الأجوبة، إظهار الجواب الصحيح بعد الإجابة وإظهار كل الأسئلة عند انتهاء اللعبة.
للحصول على جدب أكثر لاختبارك، يمكنك جعله كلعبة بإظهار ترتيب التلاميذ، ربح نقط إضافية لمن يجيب في وقت أقل، إشهار صور مضحكة بعد كل سؤال وأيضا لعب الموسيقى.
بعد التمكن من ضبط كل المعايير، ستحصل على قن أو رمز لعب تمنحه لتلامذتك  أو الولود للرابط. ف Quizizz مرتبط ب Google classe للتمكن من التقاسم مع التلاميذ بسهولة.
لست بحاجة لتسجيل التلاميذ :

ايجابي بالنسبة للصغار، فليس من الضروري تسجيل التلاميذ. نمنحهم رمز اللعب، ومن ثم يمكنهم ولوج الاختبار من خلال الرابط https://quizizz.com/join/ وهو شيء جد عملي. وعند وضع الإسم واختيار صورة تمثلهم، يجب عليهم انتظار قرارك بقبول مشاركتهم.
وعند الانتهاء، يمكنهم مشاهدة عدد النقط المحصلة وترتيبهم إن كان ضمن المعايير التي اخترتها وتشارك النتيجة على الشبكات الاجتماعية. كما يمكنهم التأكد من الأسئلة التي لم يجيبوا عليها بشكل جيد وأيضا اختيار شكل الشاشة أو قطع الموسيقى إن لم يرغبوا بها.
المدرس يمكنه إظهار النتائج وتصديرها على بصيغة Excel.
الوسيلة جد مهمة ونتمنى تحسنه بمرور الوقت، خاصة توفير امكانية اختيار أو/ و تحميل صور اختياره ما بعد الجواب.
المستوى : عام
لاتبخلوا بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم

0 commentaires:

أترك تعليقك أو ملاحظتك هنا Laissez vos commentaires et vos remarques ici