2020/06/10

كيف تنشئ محطة راديو خاصة بك

كيف تنشئ محطة راديو خاصة بك

لكل من يحلم بالبث الصوتي على شبكة الإنترنيت، فالأمر جد بسيط : أنشئ إذاعتك على الهواء

 

كل إذاعات الراديو الكبرى تمتلك مواقع الكترونية خاصة بها وأيضا تطبيقات مع خدمات لإعادة الاستماع للبرامج ومشاهدة الصور : هذا ما يمكن من توفير مقر إذاعي حقيقي شامل على الإنترنيت.

لكل محبي تقديم البرامج الإذاعية أو من يحلمون ببداية البث على موجات الإنترنيت، فليس هنالك ما هو أبسط من ذلك : أنشاء إذاعتك على الإنترنيت. كيف ذلك ؟ عدة مواقع تقترح خدمات عدة مكتملة لتقاسم بثكم الموسيقي أو الإنتاجات الإذاعية. وهذه حصيلتنا المنتقاة من هذه المواقع.

Radionomy

أنشئت عام 2007 هذه المنصة تقترح باقة خدمات للبث للراديو على الإنترنيت وراديو FM. استضافة، بث وكل الخدمات الضرورية متوفرة. مجموعة (Radionomy) التي يسهر على هذه الخدمة يتكلف بتسيير حقوق النشر، يمكنكم من التحكم الإحصاءات والربح من الراديو الخاص بكم. هذه الخدمات في مجملها مجانية والشركة تربح تمويلها من الإشهار. اختيار مغري بالخصوص لمن لا يتوفرن على ميزانية كبيرة ويمكن اكتشاف جميع المحطات الإذاعية التي تمت استضافتها على المنصة من أجل المقارنة وتحسين الخدمة.

 

Radio King

Radio King متخصص في احداث إذاعات على النت. هذا الستارتاب startup الفرنسي يقترح حزمة من الخدمات شبه التامه، كالاستضافة شخصنة تركيب الصوت باستعمال CMS ، ِالكلاود أو بث محتويات إضافية اعتمادا على منصة تدوينية. أثمنة الاشتراكات متنوعة  إذ تمتد من 15 إلى 95 أورو مع خدمة تقنية لمساعدة مستخدمي الإنترنيت على انشاء منصاتهم الخاصة. ثمن الاشتراك يزداد مع رتفاع جودة الربط وعدد المستمعين.

   

Vestaradio

هذه الخدمة الفركفونية تقترح حلا مكتملا لمن يرغبون في الانطلاق في محطاتهم من حيث : انشاء  نغمات، موقع انترنيت، بث الاشهارات (الربح منها تام)، امكانية البث المباشر عبر الهاتف... الأثمنة تتغير حسب عدد المستمعين ويقترح تطبيقات محمولة لأنظمة آيفون و الأندرويد.

Softradio

Softradio نوع من أنواع CMS تسمح لكم بالحصول على نوعين من حلول البث : سواء باختيار، استظافة على خوادم سيرفر خاصة بهم serveurs أو استضافة محطتك مباشرة على خادمك الخاص. هذا الامتياز بالنسبة لمن يتوفرون على سيرفر فعال بربط جيد، ما يترك ليونة في استخدام المستمعين. متوافق مع أغلب المتصفحات، هذه الخدمة متوفرة بمبالغ تتغير حسب الصيغ المتوفرة من 30 الى 70 أورو (الأرخص بون استضافة طبعا). مع تجديد الاشتراكات كل 90 يوم، مع عدم مجانية التحديثات الخاصة بالنسخة المنزلية.    

Radio Édition

CMS متطور للراديو والويب-راديو، Radio Édition يقدم منذ 10 سنوات خدمة انشاء محطة إذاعية على الإنترنيت لكل شخص يمكنه البرمجة على منصة CMS، هذا الموقع يمكن أيضا من الحصول على نسخة متلائمة لانشائه (تتوافق وجميع الشاشات، هواتف، لوحات أو ويب). ما يروق للمحطات الأكثر احترافية الراغبة في الحصول على نسبة استماع مهمة.